د.صادقة سولكار | أخصائية طب النساء و التوليد و طب الإخصاب

اخصائية طب النساء و التوليد و طب الإخصاب

أخصائية طب النساء والولادة والغدد الصماء والإخصاب، أكثر من 20 سنة من الخبرة المتواصلة في مجال الطب النسائي و العقم والمساعدة على الإنجاب.حاصلة على الزمالة(FRCOG ) من الكلية الملكية في لندن. وقبل الإنتقال إلى المملكة المتحدة عملت الدكتورة صادقة في مستشفى توام بمدينة العين دولة الامارات العربية المتحدة.

عملت كطبيبة متخصصة في مركز ادنبره للخصوبة والغدد الصماء الإنجابية في المملكة المتحدة إفريس بين عامي 2010 و 2012. و بعد عودتها من المملكة المتحدة ، عملت مع مركز فقيه في أبو ظبي والعين بين 2012 و 2016.

العضوية: عضو في الجمعية البريطانية للخصوبة ، وقد حازت على عضوية الكلية الملكية لأطباء الأمراض النسائية و التوليد في المملكة المتحدة في العام2006. .

الدراسة: حازت الدكتورة صادقة على ماجستير في طب الأمراض النسائية و الولادة عام 1996 من جامعة بنغالور في الهند,  و ذلك بعد حصولها على الشهادة الجامعية في الطب و الجراحة. وقد أكملت دراستها العليا بعد ذلك في مجال التقنيات المساعدة على الإنجاب في جامعة وارويك في المملكة المتحدة وقد كان موضوع أطروحتها : التشخيص الوراثي ما قبل الزرع PGD)  ( .

الخبرة السريرية: تتمتع الدكتورة صادقة سولكار بتجربة فريدة في علاج حالات تكيس المبايض، المحافظة على الخصوبة لمرضى السرطان، العمر المتقدم للأم ،ضعف مخزون المبايض، الإجهاضات المتكررة، حالات التهاب عنق الرحم، فشل الزرع المكرر، منظار الرحم. وتقوم بمتابعة حالات العقم وذلك من خلال إجراء أشعة بالصبغة على الرحم وقناتي فالوب، تنشيط المبايض، التلقيح الصناعي، وكل الإجراءات المتعلقة بأطفال الأنابيب كعملية سحب البويضات ،نقل الأجنة إلى الرحم وسحب الحيوانات المنوية من الخصية (الخزعة)

التقدير: في عام 2011 ، حازت الدكتورة صادقة بالتعاون مع مؤلف آخر على أفضل جائزة في الاجتماع العلمي الدولي للكلية الملكية لأطباء الأمراض النسائية والولادة عن بحث علمي. كما حازت على جائزة الدراسات العليا في التقنيات المساعدة على الإنجاب من جامعة فارفيك

اللغات : العربية ، الإنجليزية ، الهندية والأورديّة.